بيت الداء

يصف بنية المعدة وتركيب عصارتها ولأعجاز العلمي في خلقها والمفهوم الخاطى للريجيم
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لغة الجسد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بشار عبد اللطيف زكريا

avatar

عدد المساهمات : 271
نقاط : 545
تاريخ التسجيل : 26/03/2010
العمر : 23

مُساهمةموضوع: لغة الجسد   الإثنين أبريل 19, 2010 10:53 pm

"دورة ملاحظة
لغة الجسد"
إن الكثرين منا لا يعون لغات أجسامنا حيث أن هذا ينطبق على الرجال الذين لايلاحظون الإشارات التي تنبعث من أجسامهم وأجسام الأخرين ويتجاهلونها حول أشياء مهمة جداَ.
وأنه لمن المفيد أن ينضم المرء إلى ورشة علمية تدور حول كيفية تحليل واكتشاف الإشارات المضللة للغة الجسد ..وإليك بعض الاشياء التي يمكن ان تجربها:
ابدا بالانتباه الواعي للغة أجسام الناس حيث يمكن أن تشاهد التلفزيون لمدة عشر دقائق مع إخفاء الصوت كلياَ دوّن بعض الملاحظات عن لغة أجسام الناس المحبوبين والمحترمين والمسموعين :
-كيف يقفون أويجلسون ؟-مانوع التعابير التي يملكون ؟-ماذا تفعل أيديهم ,وأقدامهم ؟-ما نوع النظرات التي يملكونها ؟-ما هي الوسائل غير الشفوية التي يمتلكونها ؟- هل يتصرفون بعكس لغة أجسادهم الإيجابية وهل هذا يؤثر عليهم؟
وهذه بعض أجزاء الجسد وتفاصيل لغتها ..وهي ليست شيئاَ وليست تطبيقية على جميع الأشخاص وإنما هي عامة وتقريبية ...

1.العين:
تمنحك واحداَ من أكبر مفاتيح الشخصية التي تدلك بشكل حقيقي على ما يدور في عقل من أمامك , ستعرف من خلال عينيه ما يفكر فيه حقيقة ,فإذا اتسع بؤبؤ العين وبدا للعيان فإن ذلك دليل على أنه سمع منك توا شيئاَ أسعده,أما إذا ضاق بؤبؤ العين فالعكس هو الذي حدث ,وإذا ضاقت عيناه ربما يدل على أنك حدثته بشئ لا يصدقه وإذا اتجهت عينه إلى أعلى جهة اليمين فإنه ينشئ صورة خيالية مستقبلية وإذا أتجه بعينه إلى أعلى اليسار فإنه يتذكر شيئاَ من الماضي له علاقة بالواقع الذي هو فيه و إذا نظر إلى الاسفل فإنه يتحدث مع أحساسيه وذاته حديثاَ خاصاَ ويشاور نفسه في موضوع ما .

2.الحواجب:
إذا رفع المرء حاجباَ واحداَ فإن ذلك يدل على أنك قلت شيئا إما أنه لا يصدقه أو حاجبيه مع إبتسامه خفيفة فإنه يتعجب منك ولكنه لا يريد أن يكذبك وإذا تكرر تحريك الحواجب فإنه مبهور ومتعجب من الكلام وموجات كلامك تدخل على دماغه بأكثر من شكل .

3.الأنف والأذنان :
فإذا حك أنفه أو مرر يديه على أذنيه ساحباَ إياهما بينما يقول لك إنه يفهم ما تريده فهذا يعني أنه بخصوص ما تقوله ومن المحتمل أنه لايعلم مطلقاَ ما تريده منه أن يفعله .ووضع اليد أسفل الأنف فوق الشفة العلية دليل أنه يخفي عنك شيئاَويخاف أن يظهره.

4-جبين الشخص:
افإذا قطب جبينه وطأطأ رأسه للأرض في عبوس فإن ذلك يعني أنه متحير أو مرتبك أو أنهه لايحب سماع ما قلته توا ,اما إذا قطب جبينه ورفعه إلى أعلى فإن ذلك يدل على لما سمعه منك .

5. الأكتاف
فعندما يهز الشخص كتفه فيعني إنه لا يبالي بما تقول .

6. الأصابع
نقرالشخص بأ صابعه على ذراع المقعد اوعلى المكتب يشير إلى العصبيه أوعدم الصبر.

7.وعندما يربت الشخض بذراعيه على صدره:
فهذا يعني أن هذا الشخص يحاول عزل نفسه عن الأخرين او يدل على أنه خائف بالفعل منك .
هذه الإشارات السبع تعطيك فكرة عن لغة الجسد وكيف يمكن استخدامها في أبرز قوة شخصيتك والتعرف على ما يفكر به الآخرون بالرغم من محاولتهم اخفاء ذلك .
*************************************
إن الناس يكونون ما يزيد عن 90 % من أرائهم بشأنك خلال أقل من 4 دقائق , ومن 60%إلى 80% من الإنطباع الذي سوف تتركه عليهم هو غير لفظي . الإستراتيجيات العشر التالية سوف تعطيك الفرصة الافضل لتخلف أثر إيجابيا على الأخرين
1. ابق راحتي يديك في مستوى الرؤية :

ابق راحتي يديك في مستوى الرؤية عندما تتحدث. إن الإستجابة لهذه الإشارة قديمة العهد مبرمجة بشدة داخل العقل, وسوف يقرؤون إشارتك هذه باعتبارك لا تمثل تهديداً, وسوف يستجيبون إيجابياً لك .
2. ابق أصابعك مضمومة ألى بعضها البعض:

إن الأشخاص الذين يحتفظون بأصابعهم مضمومة وبأيديهم أسفل ذقونهم عندما يتحدثون يحظون بأقصى إنتباه أما فتح الأصابع أورفع الأيدي أعلى من مستوى الذقن فغنه يفسر بقلة رباطة الجأش
3. ابق مرفقيك خارج المقعد :

إن الجلوس وضم مرفقيك على ذراعي المقعد يستقبل كوضعية توحي بالسلطة والثقة وتنقل صورة قوية و منتصبة لك فالأفراد قليلو الشأن و المهزمون يدعون أذرعهم تغطس بين أذرع المقاعد ويبقون مرافقهم لصيقة بأجسادهم لحماية أنفسهم ويظهرون بمظهر الخائفين أو السلبيين لذا تجنب الجلوس على هذا النحو
4.احرص على المساحة الشخصية :

احترم المساحة الشخصية للشخص الأخر وما هو سيكون عظيماً في الدقائق الأولى لإجتماع جديد وإذا اقتربت منهم اكثر من اللازم ربما يستجيب الطرف الأخر بالإبتعاد بمظهره أو الإنحناء بعيداً أو استخدام إيماءات تعرب عن غيظهم من قبيل النقر بأصابعهم أو النقر بقلم في يدهم
اجلس قريباً من الأشخاص المألفين ولكن ابعد قليلاً عن الأشخاص الجدد اجلس قريباً من هؤلاء المساوين لك في العمر ولكن ابعد بصورة ملحوظة عن الأكبر والأصغر سناً .
الأخرون بالرغم من محاولتهم إخفاء ذلك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لغة الجسد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيت الداء :: الفئة الأولى :: منتدى المواضيع العامة-
انتقل الى: